خطوات فحص السيارة المستعملة Options

Wiki Article



إن عملية فحص السيارة المستعملة قبل الشراء تمر بالعديد من الخطوات ومن أهم هذه الخطوات:

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

قم بفحص نظام التعليق بواسطة فني محترف للتأكد من عدم وجود تسربات في الزيوت أو أي تلف آخر غير مرئي.

طرق كشف عيوب السيارات المستعملة وما هي اهم خدع فحص السيارة المستعملة

إذا كان مستوى الزيت أقل من الطبيعي؛ فهذه إشارة على أن مالك السيارة لم يقم بتبديل الزيت أو أن هناك تهريب

يمكن فحص محرك السيارة المستعملة عبر التأكد من درجة حرارته وذلك بعد تشغيل المحرك وانتظار بلوغ الحرارة الطبيعية ومراقبة مؤشر الحرارة حتى يصل للحد الطبيعي في السيارة ففي حال تخطي مؤشر الحرارة المؤشر الطبيعي هذا يعني وجود مشكلة في محرك السيارة وتحتاج إلى صيانة.

أيضاً يوجد داخل المركز خدمات صيانة العفشة والهيدروليك لكافة السيارات.

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

استخدم دليل الشراء وتقارير المستهلك لتتحقق من سمعة السيارة بشكل عام. لا تدفع الكثير من المال مقابل سمعة نوع السيارة، حيث تظل حالة السيارة نفسها أهم من سمعة فئتها.

تأكد من أن السيارة جاهزة بشكل كامل للتحرك والقيادة لتفحصها جيدًا.

بعد الاطمئنان على حالة السيارة من الخارج والداخل يمكنك تشغيل الموتور، والبدء في عدة خطوات على الترتيب التالي:

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

ابدأ في تجهيز قائمة بأسعار السيارة التي ترغب في امتلاكها في سوق المستعمل؛ للتجنب الوقوع في أشخاص يبالغون في قيمة سياراتهم انقر على الرابط المعروضة للبيع.

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة:

Report this wiki page