The Basic Principles Of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

للقيام بذلك ، يجب على جميع الأشخاص المسؤولين عن السلامة أولاً النظر في احتمال وجود أو سيكون هناك خطر. يعتبر التفكير في الخطر مسألة شخصية وجزئيًا خبرة. يمكن أيضًا تشجيعها من خلال التدريب وضمانها من خلال جعلها جزءًا واضحًا من المهام والإجراءات في مرحلتي التصميم والتنفيذ للعملية ، حيث يمكن تأكيدها وتشجيعها من قبل الزملاء والرؤساء. ثانياً ، يجب على العمال والمشرفين معرفة كيفية توقع علامات الخطر والتعرف عليها.

تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث... دليل شامل تقنيات سلامة السيارات ، حارسك الخفي من الحوادث… دليل شامل

تم إجراء دراسة فرعية لتقييم فائدة المعلومات في النموذج. تم تحديد العديد من الاستخدامات المحتملة لبيانات الحوادث:

المعلومات المتعلقة بأسباب الحوادث تخدم الأغراض التالية:

تُعرَّف على أنها أخطاء غير مقصودة تحدث عندما يكون السلوك روتينًا شديد الممارسة أو آليًا بطبيعته.

العوامل الأساسية في بيئة العمل والتي هي الأسباب المباشرة للضرر ، سواء عن طريق الأمراض المهنية أو الحوادث المهنية ، هي كما يلي:

. ثم يتم تطبيق هذه المعلومات على اختيار وصياغة وتنفيذ الإجراءات التصحيحية والمبادرات الوقائية الملموسة.

تُستخدم للإشارة إلى الأحداث التي تؤدي إلى إصابة أو ضرر جسدي غير مرغوب فيه أو غير مخطط له ؛ نموذج الحادث هو مخطط مفاهيمي يتم تطبيقه على تحليل مثل هذه الأحداث. (قد تعلن بعض النماذج صراحةً أن "الحوادث القريبة" - التي تُعرف أحيانًا باسم "الحوادث الوشيكة" - يغطيها النموذج ؛ ومع ذلك ، تقنيات تجنب الحوادث فإن التمييز ليس مهمًا لهذه المقالة.

الامارات: دبي، أبو ظبي، السعودية: الرياض، جدة، الكويت، عُمان، البحرين، مصر، لبنان: بيروت

الأحداث التي أدت إلى وقوع الحادث. إن الفهم الأفضل لكيفية ولماذا ومتى تدخل العوامل البشرية في الحوادث يعزز قدرتنا على عمل تنبؤات حول دور العوامل البشرية ويساعد على منع وقوع الحوادث.

سلوكي. تشمل هذه الفئة العوامل المتعلقة بالعامل ، مثل السلوك غير اللائق ، ونقص المعرفة ، ونقص المهارات ، والحالة الجسدية والعقلية غير الملائمة.

العوامل التي تحدد وجود أو عدم وجود (أو احتمال) المخاطر من أي نوع

عند إعادة النظر في هذه النماذج المبكرة اليوم ، بعد أكثر من عشرين عامًا ، على خلفية التقدم المحرز فيما يتعلق بالنظريات والنماذج في أبحاث الحوادث ، فإنها لا تزال تبدو حديثة وتنافسية بشكل مدهش.

Report this wiki page